منتديات صبا الفنيه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورمركز رفع الصورالتسجيلدخول
الثرثرة نوعان " اقرأ وحدد أيهما أنت منهم " Ejp47243الثرثرة نوعان " اقرأ وحدد أيهما أنت منهم " 3og11547الثرثرة نوعان " اقرأ وحدد أيهما أنت منهم " Aocee-10الثرثرة نوعان " اقرأ وحدد أيهما أنت منهم " 6c649445الثرثرة نوعان " اقرأ وحدد أيهما أنت منهم " Jfh75367الثرثرة نوعان " اقرأ وحدد أيهما أنت منهم " Rq186169

 

 الثرثرة نوعان " اقرأ وحدد أيهما أنت منهم "

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أميرة صبا
عضــوه
عضــوه



عدد المساهمات : 14
نقاط : 28
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 09/03/2013

الثرثرة نوعان " اقرأ وحدد أيهما أنت منهم " Empty
مُساهمةموضوع: الثرثرة نوعان " اقرأ وحدد أيهما أنت منهم "   الثرثرة نوعان " اقرأ وحدد أيهما أنت منهم " Emptyالسبت مارس 09, 2013 4:12 pm

[center] الثرثرة نوعان

" اقرأ وحدد أيهما أنت منهم
[right]
قد تظن أن الشخص المنطلق في الكلام شخص جذاب ومؤنس بشكل عام وخصوصاً المرأة, ولكن في الحقيقة أن الثرثرة على نوعين وليست نوعاً واحداً: نوع يشعرك بالضيق و تتمنى أن يسكت صاحبه, ونوع تتمنى ألا يسكت صاحبه أبداً.. وهذان النوعان أتيا أصلاً من ثنائية الاختيار, فمختار الطبيعي (أو الخير والحق) يختار من الكلام ما يناسب اختياره, فيتكلم عن الطبيعة والحيوانات والتأمل والآخرة ..إلخ, كأنه يبحث عما يناسب اختياره، حتى عندما يتكلم عن الناس والأمنيات والذكريات..., يصبغها بصبغة خيّرة وإيجابية وجمالية أو على الأقل تميل إلى ذلك.. أما مختار التفكير غير الطبيعي (أو المادي المصلحي) تجد ثرثرته عن المشاكل و السرقات و الاغتصابات والبحث عن العيوب والتشكي واستعراض المطالب وتكبير الذات وانتقاص الآخرين..., وكأن ثرثرته مطالب ثقيلة غير مباشرة تنصب في خدمة أنانيته أو أنانيتها.. فالكلام واحد ولكن اختلاف الاختيار سبب هذا الاختلاف في اختيار الكلام وفي قيمته و جاذبيته. الكلام واحد ولكن من المتكلمين من تود أن يسكت ومنهم من تود أن يستمر..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الثرثرة نوعان " اقرأ وحدد أيهما أنت منهم "
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صبا الفنيه :: منتدى الأدب والتعليم |« :: الاشعار والخواطر-
انتقل الى: